وطني ليبيا
اهلاً بالزائر الكريم يشرفنا ان تكون اخد اعضاء منتدانا لدعم الشعب العربي الليبي لمواجهة الاحتلال flag flag
كما نحب ان ننوه ان هنالك اقسام بالمنتدى لا يمكن رؤيتها الا للأعضاء المسجلين فقط




تجمع الليبيون الاحرار تحت قيادة ابومنيار
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
لقد كانت القوائم السوداء احدى اسلحة الجرذان التي استعملوها في تمردهم وقد ادت عملها في المجتمع بشكل كبير فالشخص الذي وجد اسمه في تلك القوائم اصابه الرعب هو وأسرته ومنهم من اضطر للهرب على الرغم من ان القليل ممن كانوا على تلك القوائم تم القبض عليهم ولكن بمجرد ان قبض عليهم او تم استهدافهم اعطوا هذه القوائم مصداقية ومفعول كبير في خلخلة الاسر الليبية المؤيدة . وأتمنى ان يتم تكوين هذه القوائم ونشرها على الملا لتصل الى علم الجرذان والخونة انفسهم وسوف نحصد منها نتائج كبيرة ان شاء الله
نأمل من الاخوة الاعضاء التأكيد قدر المستطاع على مصداقية مصدر الاخبار حتي يكون للمنتدي المصداقية والفاعلية اكثر في رفع روح المقاومة

شاطر | 
 

 القائد الذي سبق الزمن بقلم/ #عمار_الأشول , اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 164
نقاط : 2655
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/10/2011

مُساهمةموضوع: القائد الذي سبق الزمن بقلم/ #عمار_الأشول , اليمن   الخميس فبراير 13, 2014 8:27 pm

سمعت يوما محاضرة للزعيم معمر القذافي، تكلم فيها عن صناعة التحالفات وإعدامها، حيث اتهم الغرب بأنهم أعداء لأي تحالف ينشأ بين دول أو أمم أو طوائف، أو حتى علاقات اقتصادية واسعة خارج إطارهم وبعيدا عن هيمنتهم وسطوة بنكهم الدولي، بل إنهم يسعون إلى فكفكة البلد الواحد "اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ..الخ"، واستدل على ذلك بواقع الدول العربية وما آلت اليه بسبب نفوذ القرار الغربي وتحكمه بالقرارات التي من شأنها لم الشمل والتقارب بين أبناء الملة الواحدة واللغة المشتركة والجغرافيا الحاضنة للجميع .

كذلك تطرق إلى تجربته في أفريقيا، وكيف أحيطت بكل الألغام الغربية، بهدف إعدام أي تحالف يتم تأسيسه بين دول القارة، ولولا بعد النظر لقادة هذه الدول، لما نجح تأسيس الإتحاد الإفريقي، وبين أيضا عداء أمريكا والغرب لأي دولة تبني تحالفات سياسية أو اقتصادية مع التنين الصيني والدب الروسي .

من جهة أخرى .. سلط الضوء على صناع التحالفات الذين هم في نفس الوقت أعدائها "الغرب" ، وقال .. إنهم يصنعون التحالفات، ويعملون على هدمها . يصنعونها لهم وفيما بينهم، ويحاربونها حين لا تمثلهم أو تدور في فلكهم، واستطرق حينها إلى حلف الناتو والإتحاد الأوروبي وتوحيد العمله باليورو والبطاقة الأوروبيه، وقارن ذلك بواقع العرب المخزي، ودعا في آخر محاضرته إلى العمل على توحيد الصف العربي، وتبني رؤيه موحدة، وقرار مشترك، قبل أن تعصف التحالفات العظمى بالدول العربية التآئهة بين براميل النفط والصراعات المذهبية، وحذر من مغبة التهاون في ذلك .
كانت هذه المحاضرة تقريبا في عام 2009م ، عندما كانت جراح الوطن العربي أقل نزيفا، أما اليوم فهاهي العروبة تبكي دما بعد قرار تقسيم اليمن وتحويله إلى ستة أقاليم، في عصر يسمى بعصر القوة والتحالفات العظمى .

* بقلم/ عمار الأشول , اليمن , 13 / 2 / 2014م .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://watany-libya.2areg.com
 
القائد الذي سبق الزمن بقلم/ #عمار_الأشول , اليمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وطني ليبيا :: الترحيب بالأعضاء الجدد والمواضيع العامة :: مواضيع وحوارات عامة-
انتقل الى: